الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*استعراض مع العنانى مشروعات وزارة الآثار..رئيس الوزراء يوجه بخطة عاجلة لتدريب العاملين بالجهاز الإدارى للدولة

المصدر: جريدة الاهرام 26/2/2017

كتبت ــ سحر زهران

 كشف المستشار محمد الجميل رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة ، أن لقائه بالمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء امس، تضمن توجيه من رئيس الوزراء بالقيام بخطة عاجلة لجميع العاملين بالدولة، على اعتبار أن التدريب الجزء الهام فى اهتمامات الدولة للنهوض بجهازها الإداري.

وأضاف خلال تصريحات صحفية؛ أن رئيس الوزراء اطلع على تدريب العاملين بالجهاز ومسؤولى الموارد البشرية بالجهاز الإداري؛ على الارتقاء مستواهم فى إطار تنفيذ قانون الخدمة المدنية بالشكل الواعى الذى يمكنهم من التحول من إدارات شؤون عاملين إلى إدارات للموارد البشرية

 ولفت إلى أنه عرض على رئيس الوزراء خطة الجهاز فى ربط الرقم الكودى للموظفين بحيث يكون لكل موظف رقم كودى ويربط بالرقم القومى لتحديث بيانات العاملين بصورة دورية ومنتظمة تمكن متخذى القرار من اتخاذ للقرار المناسب . وحول تحديث خطة الجهاز للهياكل الإدارية أكد أن الفترة المقبلة سيكون هناك خطة مبسطة للوصول لخدمات أفضل وبشكل أسرع بعيد عن الهياكل المعقدة .

وبشأن إعادة توزيع العمالة وانتقالها من وزارة لأخرى أو ما يعرف بالتدريب التحويلى قال إن الفترة المقبلة ستشهد تدريب تحويلى للقيام بأعمال ووظائف أخرى بالوظائف التى بها تكدس عددى دون الإخلال بأى حقوق أو مزايا مكتسبة للعاملين .

وأشار إلى أن الجهاز مكتظ بالعمالة لدرجة أن هناك 13 ونصف موظف لكل مواطن وهو رقم غير موجود بأى دولة بالعالم وبالتالى نحتاج لحصر اللاحتياجات الفعلية التى يحتاجها الجهاز للنهوض به.

ومن ناحية أخرى كشف الدكتور خالد العنانى وزير الآثار أن لقائه بالمهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء، استعرض مشاكل الوزارة والمشروعات الكبرى التى تعكف عليها الوزارة خاصة مشروع المتحف المصرى الكبير وهضبه الهرم.

 وأضاف الوزير خلال تصريحات صحفية بمقرالهيئة العامة للاستثمار ، أن اللقاء استعرض أيضا أهم الافتتاحات التى تمت فى الفترة الأخيرة وزيارة مدير عام اليونسكو لافتا إلى أن اللقاء ركز على عرض الاحتياجات التى تتطلبها الوزارة فى الفترة المقبلة للنهوض بمستوى الآثار ومشاريعها المختلفة . وأشار الوزير إلى أن اللقاء تضمن عرض المشروعات المتوقفة منهم 20 ملحق متوقف خاصة المتاحف بالإقاليم كما فى محافظة كفر الشيخ والمنيا وأسيوط وأسوان حيث تم استعراض كافة الاحتياجات المالية المطلوبة .

وأوضح الوزير بشأن تطوير السياحة بمنطقة الهرم أن الوزارة تعمل على مشروع بدأ منذ 2009 وكان قد توقف مؤخرا ولكن بدء العمل فيه مرة أخرى وسيجنى ثماره مايو القادم، فضلا عن توجيه رئيس الوزراء بمشروع الخدمات بالتنسيق مع وزارة السياحة وبيوت الخبرة العالمية لإدارة الأزمات السياحية، مؤكدا أن تكلفة المشروع 200 مليون جنيه وأول مرحلة منه 80 مليون جنيه وستصبح منطقة الهرم شكل تانى.

وأوضح أن السياحة الثقافية ترتفع مؤشراتها فى الفترة الأخيرة بالأقصر وأسوان منوها إلى أن التهريب توقفه وزارة الآثار بالتعاون مع المنافذ الحدودية المصرية حيث أنه من 2000 إلى 3000 قطعة سنويا يتم تهريبهم ولكن لوقف هذه التجارة نحتاج لتكنولوجيا متطورة جدا بكافة الأماكن الأثرية، وميزانية ضخمة تقدر بـ 2 مليار جنيه.

وأكد أن الوزارة تمويلها ذاتى ومن 2011 تعثرت بشدة وعليها ديون 6 مليارات جنيه ولفت إلى أن افتتاح المتحف المصرى الكبير سيكون قبل التاريخ المعلن ببرنامج الحكومة منتصف 2018

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع